~*¤ô§ô¤*~ ربيع عربي أم خريف ~*¤ô§ô¤*~






النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الإعلام الأمريكي: واشنطن تستعد لضرب سوريا عسكرياً

  1. #1

    الإعلام الأمريكي: واشنطن تستعد لضرب سوريا عسكرياً

    الإعلام الأمريكي: واشنطن تستعد لضرب سوريا عسكرياً

    7/9/1426


    واشنطن - صحف



    أكدت مصادر أمريكية اليوم الاثنين أن الولايات المتحدة تبحث إمكانية توجيه ضربات عسكرية ضد أهداف سورية بالقرب من الحدود مع العراق ردا على ما تدعيه واشنطن وتنفيه دمشق من "مساندة" عبور المسلحين العرب والأجانب عبر سوريا إلى العراق.

    فحسبما ما نشرته مجلة (نيوزويك) الأسبوعية الأميركية، نقلا من مصادر حكومية (طلبت عدم الكشف عن هويتها)، أكدت المجلة " عزم الولايات المتحدة على بدء هذه الغارات".
    ومن جانبها، أشارت صحيفة الـ(فاينانشيال تايمز) إلى أن أميركا تسعى أيضا إلى "تعيين قائد جديد لسوريا".
    وأشارت الصحيفة الواسعة الانتشار أن أمريكا كلفت البحث عنه شخصيات من داخل وخارج الإدارة الأمريكية وإنهم يبحثون عما يمكنهم بالـ"هبوط السلس" على سوريا.




    وعلل مسؤول بارز في الخارجية الأمريكية ديفيد وولش في مؤتمر صحفي بالعاصمة المصرية القاهرة الاتجاه الأمريكي بأنه "ينبع عن القلق من التدخل السوري في العراق ولبنان والصراع الإسرائيلي الفلسطيني"، وأضاف قائلاً: " سوريا على ما يبدو لا تريد الإنصات، ويبدو أن سلوكها لا يتغير".

    وتشير الـ(فاينانشيال تايمز) في هذا السياق إلى الخطاب الذي ألقاه الرئيس الأمريكي بوش الأسبوع الماضي بشأن الحرب على تسميه واشنطن (بالإرهاب) وأيدلوجية التشدد الديني، والذي شجب خلاله الأنظمة الحاكمة في كل من سوريا وإيران (!) واصفاً إياها بـ"الأنظمة الخارجة عن القانون" وان الدولتين عملتا كـ"حليف لجماعات العنف المسلحة".




    وتشير الصحيفة إلى أن بوش قال وقتها: " إن الولايات المتحدة لن تفرق بين من ارتكب أعمالا (إرهابية) ومن ساندها"، وإن سوريا وإيران "لا تستحقان المزيد من الصبر" من قبل الذين يقعون ضحية للعنف.
    وأشارت مجلة نيوزويك الأمريكية إلى أن سوريا أنهت تعاونها على الصعيد الأمني والاستخباراتي مع الولايات المتحدة منذ بضعة أشهر على أثر الانتقادات المتكررة من واشنطن.

    من جهته، صرح السفير السوري في الولايات المتحدة عماد مصطفى لنيوزويك أن حكومته ما زالت تعتقل من وصفهم "بالإسلاميين المتطرفين" وما زالت على استعداد لاستئناف تعاونها مع الولايات المتحدة شرط أن توقف واشنطن حملاتها على سوريا. حسب كلام السفير السوري.



    والذي أوضح قائلاً: "نحن مستعدون لاستئناف الاتصالات عندما ترغبون في ذلك إنما بشرط واحد هو أن تعترفوا بأننا نتعاون".

    ولمّحت المجلة الأمريكية إلى أن واشنطن بإتباعها هذه السياسة حيال دمشق، حرمت نفسها من الحصول على معلومات "حيوية"، موظحة أن تعاون سورية في السنوات الأخيرة أتاح للولايات المتحدة أن تتدارك هجمات على أهداف أميركية منها هجوم على القاعدة البحرية الأميركية في البحرين.

    ونقلت المجلة عن مسؤول في الاستخبارات الأميركية طلب عدم الكشف عن هويته، أن الضغط الأميركي على النظام السوري قد لا يكون ناجحا ولن يؤدي إلاّ لـ "بسط التطرف في البلاد".



    والجدير بالذكر أن وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس توصلت في اجتماع للمسؤولين الأميركيين عقد في الأول من أكتوبر إلى ثني مؤيدي شن الغارات عن عزمهم معتبرة أن عزل سوريا سياسيا في حال اتهمها تقرير الأمم المتحدة بالتورط في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري أشدّ فعالية من أي عمل عسكري.

    [fot1]][®][^][®][[gdwl]قال شيخ الاسلام بن تيمية رحمه الله :

    [ وكذلك إذا صار لليهود دولة بـ
    (العراق) وغيره ، تكون
    (الرافضة) من أعظم أعوانهم ، فهم دائماً يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ، ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم ] . ((منهاج السنة النبوية)) (3/ 378)
    [/gdwl]][®][^][®][[/fot1]


  2. #2
    امريكاوجيوشها وعملائها لم يستطيعو السيطرة علي طريق واحد.. المطار- بغداد... هذه كلها ضغوط "الدجاجةالمذبوحة"يكثر رفسها قبل موتها...

المواضيع المتشابهه

  1. أضرب ... أضرب... أضرب قبل علوج أمريكا ما تهرب.. الأغنية الثانية من فلسطين للعراق
    بواسطة صدام فلسطين في المنتدى المنتدى العراقي العام
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 17-07-2014, 02:05 AM
  2. مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 02-08-2006, 01:35 AM
  3. مصالحة وطنية بين المحتل والضحية ام تهدئة العراق لضرب سوريا؟
    بواسطة منصور بالله في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-10-2005, 01:40 AM
  4. واشنطن: القاعدة تخطط لضرب أمريكا بالأسلحة النووية من المكسيك
    بواسطة عاشق بغداد في المنتدى منتدى قضايا الساعة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-11-2004, 01:05 PM
  5. واشنطن بوست تحذر من انفراط التحالف : أربع دول غادرت وأربع تستعد والنرويج انسحبت سرا
    بواسطة muslim في المنتدى منتدى العراق والمقاومة العراقية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-07-2004, 12:46 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •